صحة

بعد القامشلي والحسكة والرقة .. حظر تجوال كلي في منبج وعين العرب (كوباني)

أعلنت الإدارة الذاتية فرض حظر تجوال كلي في مدينتي منبج وعين العرب (كوباني)، اعتباراً من يوم الجمعة التاسع من نيسان الجاري، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأغلقت الإدارة بموجب قرارها الجديد جميع المرافق العامة (صالات الأفراح، دور العبادة، الحدائق، المطاعم، المقاهي، النوادي الرياضية، المحال التجارية والصناعية ومحال الألبسة)، إضافة إلى مؤسسات الإدارة الذاتية، باستثناء المكاتب الضرورية.

واستثنى قرار حظر التجوال المؤسسات الإنسانية والإغاثية والطبية والمطاحن والأفران ومعتمدي بيع الخبز، إضافة إلى عمال النظافة وطوارئ المياه والكهرباء ومديرية المحروقات.

وسمحت الإدارة في قرارها للمزارعين وأصحاب المباقر ومتاجر بيع الألبان والأجبان وبائعي الخضار والفواكه بالتنقل من وإلى داخل المدينتين بين السادسة والثامنة صباحًا، وبين الخامسة والسابعة مساء.

وسبق وفرضت الإدارة الذاتية حظر تجوال كلي في مدن القامشلي والحسكة والرقة، اعتباراً من صباح 6 من نيسان الحالي ولغاية الاثنين 12 من الشهر ذاته، إضافة إلى حظر تجوال جزئي في باقي مناطق شمال شرق سوريا خلال الفترة ذاتها.

ويمتد حظر التجوال الجزئي من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي خلال أيام الحظر، التي من المتوقع أن يتم تمديدها نظراً لزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال شرق سوريا في أواخر شهر آذار الماضي وبدايات شهر نيسان الجاري، وذلك ضمن الموجة الثالثة من انتشار الوباء في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن عدد المصابين بكورونا في مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تجاوز 11 ألف مصاب منذ بدء انتشار الوباء منذ عام، توفي منهم نحو 400 شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى