الرئيسيةسياسة

غـ.ضب شعبي في كندا بعد دهـ.س عائلة مسلمة بدوافع الكـ.راهية

قـ.تل أربعة من أفراد عائلة مسلمة جراء حادث دهـ.س “متعمد” نفذه رجل يقود شاحنة صغيرة في مقاطعة أونتاريو الكندية بدوافع الكـ.راهية ضد الإسـ.لام.

وذكرت الشرطة الكندية في بيان نقلته وكالات عديدة، أن شخصا يدعى (ناتانيال فيلتمان) يقود شاحنة صغيرة قام بشكل متعمد بدهـ.س عائلة مسلمة أثناء انتظارهم عبور ممر المشاة في مدينة لندن الكندية بمقاطعة أونتاريو، ما أسفر عن مقـ.تل امرأة (74 عاما) ورجل (46 عاما) وامرأة (44 عاما) وفتاة (15 عاما) إضافة لإصابة طفل من العائلة ذاتها ويبلغ (9 أعوام).

وبحسب مسؤول الشرطة في المدينة، بول يوت، فإن المتهم بتنفيذ الجـ.ريمة شاب عشريني أوقف عقب الهجـ.وم ووجهت له اتهامات متعلقة بالإرهـ.اب، وقال يوت إنه “ثمة أدلة على أنه فعل متعمد ومخطط له نعتقد أنه تم استهداف الضـ.حايا لأنهم مسلمون”، مضيفا: “لقد كانت جـ.ريمة مخططا لها مسبقا ومتعمدة، ولذا وجهت اتهامات قتـ.ل من الدرجة الأولى لمنفذ الهجوم ناثانيال فيلتمان البالغ 20 عاما”.

كما أشار المسؤول إلى أن المنفذ (فيلتمان) ليس من أصحاب السوابق، وأنه تم القبض عليه على مسافة صغيرة من الحادث وأنه “كان يرتدي سترة تشبه السترة الواقية من الرصاص”.

بدوره قال رئيس بلدية المدينة، إد هولدر تعليقا على الجـ.ريمة: “لنكن واضحين، إنّها جريمة قتـ.ل جماعي نفّذت ضدّ مسلمين، ضدّ لندنيين”، حيث ندد هولدر بما وصفها “جـ.ريمة كـ.راهية تفوق الوصف”.

زر الذهاب إلى الأعلى