منوعات

“هم قدوة لنا”.. أطفال سوريون يصلون إلى نهائيات مسابقة التميز الألمانية

أفادت صحيفة بيلد الألمانية أن  3 أطفال سوريين، نجحوا بالوصول إلى نهائيات مسابقة التميز الألمانية للاجئين، وهم “محمد” 13 عاماً، “شانتال” 14 عاماً، و”سما” 11 عاماً، لكونهم متعاونين وملتزمين ويعتبرون نماذج حقيقية.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية عن “محمد” الذي وصفته بأنه واحد من أفضل الطلاب في صفه، قوله إن عائلته دعمته في عملية التعلم، وهو يسعى لنقل معرفته لأصدقائه وزملائه، مضيفاً أنه في أيام العطلة يحضر الطعام إلى سكان “برلين” المشردين، حيث يشعر بأنه ملزم بإعطاء جزء من سعادته للآخرين، على حد تعبيره.

الطفلة الثانية “شانتال”، تنتمي لأسرة موسيقية وتعزف على البيانو منذ 9 سنوات، وأقامت عدة حفلات موسيقية صغيرة في “ألمانيا”، وهي أيضاً ممثلة صفها أمام إدارة مدرستها الثانوية، وعضو في برلمان الأطفال والشباب في أحد أحياء “برلين”، تقول إن وظيفتها هي البحث عن أي شيء تستطيع خلاله تحسين المكان حيث تعيش.

أما “سما” فقد فرّت هي وعائلتها من سوريا عام 2015، ووصلت “ألمانيا” عام 2016، تقوم اليوم بدور ممثلة الفصل في صفها الخامس، حيث تهتم باحتياجات زملائها وتمنحهم صوتاً في إدارة المدرسة، تحرص على القراءة والمطالعة بشكل مستمر، وتقول إن الكتب أفضل من وسائل التواصل الاجتماعي، لأنها تدع الخيال ينطلق.

وقالت “سوسن شبلي”، الناطقة باسم وزارة الخارجية وأحد أعضاء لجنة التحكيم: «الأطفال السوريون الثلاثة المرشحون للجائزة هم قدوة لنا جميعًا، هم ببساطة من الطراز العالمي».

زر الذهاب إلى الأعلى