الرئيسيةصحة

في طريقها لتصبح الأكثر انتشاراً في العالم.. الصحة العالمية تدق ناقوس الخـ.طر حول سلاسة دلتا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أن سلالة دلتا في طريقها لتصبح الأكثر انتشاراً في العالم.

وظهرت السلالة الجديدة كأول مرة لها في الهند لكن خصائصها والتي تسمح لها بسرعة الانتقال بين الأشخاص واتساع نطاق العدوى جعلتها تنتشر على نطاق ثمانين دولة حول العالم خلال وقت قصير.

وأعربت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي عن قلقها إزاء سلالة دلتا والتي صنفتها تحت بند “مثيرة للاهتمام” لكن ما لبثت أن أضحت “مثيرة للقلق خلال أسابيع”.

وبحسب تأكيدات خبراء، فإن سلالة دلتا أكثر قابلية للانتقال بين الأشخاص، وأكثر مقاومة للعلاج، وأكثر صعوبة بالكشف عنها في فحص الكشف عن الإصابة بالفيروس (PCR).

ويشعر المصاب بفـ.يروس كـ.ورونا من سلالة دلتا كما لو أنها نزلة برد حادة بالنسبة لفئة الشباب، وبحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية فإن المصابين من الشباب قد لا يشعرون بالمرض الشديد لكنهم يحملون العدوى ويعرضون الآخرين للخـ.طر.

ويرى خبراء وأطباء أن السلالة الهندية لا تسبب الأعراض الشائعة والمتعارف عليها عند المصابين بالفـ.يروس لكن السلالة “تبدو وكأنها تعمل بطريقة أخرى” بحسب وصفهم.

وتأتي التحذيرات في وقت سجلت فيه الهند، مصدر سلالة دلتا أكثر من 27 ألف إصابة نشطة بعدوى الفطر الأسود والذي يظهر على المتعافين من فـ.يروس كـ.ورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى