منوعات

الفنانة أمل حجازي تثـ.ير جدلا كبيرا حول “طهارة الكلب”.. ومفتي مصر يحسم الجدل (صور + فيديو)

أثارت الفنانة اللبنانية أمل حجازي الجدل عبر حسابها على “فيسبوك” بعد نشرها صورة لكلب، وعلقت عليها قائلة: “حديث إن الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم”.

وقالت: “الكلب هو صديق وفي وحنون ولو كان نجسا لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا أن لا نأكل الخنزير لأنه يضر بالصحة”.

وتابعت، “وهو أيضا ليس نجسا فهو من مخلوقات الله، والله لا يخلق شيئًا نجسًا، ولكن قد يكون لحمه مضرا بالصحة لأنه يحتوي على جرثومة ممكن أن تهلك الإنسان”.

واستكملت كلامها: “أما الكلب فذكره في سورة الكهف على أنه كان صديقا لأصحاب الكهف وذكر لنا أيضا أن نأكل مما أمسك (بفمه) فكيف له يكون نجسا، هذا مخالف تماما للقرآن، وأنا شخصيا ضد أي حديث يخالف كتاب الله هذا رأي أعجبكم أم لم يعجبكم، المهم هذا صديقي الجديد”.

من جانبه حسم مفتي مصر شوقي علام، في حديث سابق الجدل حول حكم تربية الكلاب في المنزل وهل هي نجسة وهل تنقض الوضوء أم لا؟، مؤكدا أن دار الإفتاء تفتي بأن الكلب طاهر، وكل شيء فيه طاهر وفقا للمذهب المالكي الذي تتبناه دار الإفتاء المصرية، مشيرا إلى أن هذا الرأي الذي تنتهجه دار الإفتاء بخلاف رأي غالبية العلماء الذين يرون أن الكلاب بالفعل نجسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى