سياسة

لماذا يغلق النظام مدينة دير الزور أمام السوريين من باقي المحافظات؟

أفاد  موقع “تلفزيون سوريا” أن قوات النظام شددت من إجراءاتها الأمنية على مداخل مدينة دير الزور، وباتت تمنع الدخول إليها لمن هم من خارج المحافظة.

ونقل الموقع عن مصادر أن حاجز “البانوراما”، الواقع عند مدخل مدينة دير الزور الجنوبي وعدة حواجز في مناطق أخرى، باتت تشترط على الراغبين بالدخول إلى دير الزور أن يكونوا من حملة هوية صادرة عن نفوس دير الزور، أو طالب جامعي أو منتسب إلى إحدى الميليشيات التابعة لروسيا أو إيران أو النظام.

وأشارت أن قرار المنع يأتي لسببين، أولهما أن الأجهزة الأمنية “لا تريد دخول واستقرار أحد ضمن دير الزور سوى سكانها والمقيمين فيها في ظل إهمال خدمي كبير للنظام إلى جانب معرفة الفروع بجميع المقيمين ونشاطاتهم وتحركاتهم”، أما السبب الآخر فهو لمنع أبناء باقي المحافظات من التوجه إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أو المناطق الخارجة عن سيطرة النظام على الحدود مع تركيا”.

ولفتت إلى أن الراغب بدخول دير الزور حاليا عليه التوجه لطريق دير الزور – الرقة بالقرب من مفرق الرصافة، وهو “طريق خطر” كثرت فيه، خلال المدة الأخيرة، عمليات تنظيم “داعش”ضد الميليشيات الإيرانية، ولهذا باتت شركات السفر تتجنبه.

زر الذهاب إلى الأعلى