الرئيسيةسياسة

بالجملة.. تسريح ضباط من قوات النظام وإحالتهم إلى التحقيق

سرّح النظام السوري عددا من ضباط وزارة الداخلية، بينهم قائد شرطة محافظة دمشق وقائد قسم شرطة المحافظة وأحالهم للتحقيق بتهم “الفساد الإداري”.

ونقل موقع “صوت العاصمة”، عن بيان مسرب تأكيده أن القرار الموقع من وزير داخلية النظام محمد الرحمون بتاريخ 28 من تموز الجاري، يشمل تسريح كل من قائد شرطة محافظة دمشق “اللواء حسين جمعة”، وقائد قسم شرطة المحافظة “العميد علي عليا” وقائد شرطة منطقة النبك “العميد موفق قصريني”.

وأحال القرار أيضاً خمسة ضباط من مرتبات الداخلية للتحقيق، بينهم “العميد أحمد البعلي” رئيس فرع شؤون الضباط في إدارة القوى البشرية، و”العميد سامر المحمود”، و”العميد واثق كنجو”، و”العقيد أمجد عباس” و”الرائد أحمد مخلوف” من مرتبات شعبة الأمن السياسي.

وأضاف الموقع أن أبرز الملفات المقدّمة ضد “عليا”، تتعلق بانتشار الأكشاك والباعة الجوالين في مناطق البرامكة وجسر الرئيس ومساكن برزة وركن الدين والحميدية بدمشق، إلى جانب تمرير مخالفات لأصحاب المحال التجارية والمواقف المأجورة.

وأشارت إلى أن الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تسريح “عليا” كانت رفضه دفع الحصص المخصّصة للضباط الأعلى رتبة من المبالغ التي كان يتقاضاها شهرياً والتي كانت تصل إلى 500 مليون ليرة، كرُشاً تُفرض على أصحاب المحال والأكشاك المخالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى