الرئيسيةسياسة

الجنوب السوري يتحرك ضد بشار الأسد وانتخاباته

أصدرت مدن وبلدات “طفس، وجاسم، وداعل، والحراك، وتسيل، والجيزة، وبصر الحرير، وصيدا، والمزيريب، والغارية الغربية، وسحم الجولان، وعتمان، وخراب الشحم، واليادودة، وتل شهاب، وزيزون، والعجمي، وجلين، والشجرة، وحيط، ونافعه، والقصير وكويا، وبيت آرة، وعابدين، وجملة”، بيانات اعتبرت فيها بشار الأسد وانتخاباته غير شرعية وأن ما يعزم فعله “مهزلة حقيقة”.

وقال البيان إنه “وحرصا منا على الحفاظ على ثوابت الثورة السورية المباركة التي تهدف إلى إسقاط النظام الظالم بكل أشكاله، والتخلص من الرئيس الدكتاتوري قاتل الأطفال الذي ضرب الشعب بالكيماوي وقتل ملايين الأبرياء، نعلن بأننا سنتعامل مع أي جهة تطبل أو تزمر لقاتل الأبرياء”.

وأضاف: “يمنع منعا باتا وضع أي مركز انتخابي لانتخاب الرئيس الكاذب الذي لا شرعية له وبناء عليه نقول: أي شخص كائنا من يكون يتصدر الموقف ويطبل ويزمر للطاغية سيكون هدفا لنا، وأي مركز سيكون عرضة لنا هو ومن فيه”.

وطالب بيان آخر الرأي العام الدولي والإقليمي والعربي “من أجل عدم الاعتراف بهذه الانتخابات الصورية المزيّفة، مؤكدا أن الشعب السوري العظيم يستحقّ أن يختار رئيس دولته بشكل حرّ كبقيّة شعوب الأرض، عن طريق انتخابات حرة نزيهة”.

زر الذهاب إلى الأعلى