سياسة

بتـ.همة نشر الفكر الصهيوني والتجسس لإسرائيل.. محكمة عسكرية لبنانية تقاضي سوريين ولبناني

أفادت وسائل الإعلام اللبنانية أن المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، أصدرت حكما بحق مواطنين سوريين وآخر لبناني بتهمة “التواصل مع ضباط إسرائيليين” وتقديم معلومات عن حزب الله.

وذكرت المحكمة أن المواطنين السوريين مصطفى بدري أحمد وبدري مصطفى أحمد، قدّما معلومات لضباط إسرائيليين عن حزب الله، وأصدرت حكمها بالأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات بحق مصطفى، بالإضافة لتجريده من حقوقه المدنية.

كما حكمت بحبس بدري مصطفى ثلاث سنوات وتجريده من حقوقه المدنية.

واعتبر قرار المحكمة، التي أقيمت برئاسة العميد الركن منير شحادة، أن المواطنين السوريين كانا “على تواصل مع ضباط في الجيش الإسرائيلي، وتزويدهم بمعلومات عن مراكز وعناصر تابعين لحزب الله”.

وتزامن ذلك مع حكم بحق المواطن اللبناني حسان داوود جابر، بـ”الأشغال الشاقة” لمدة سبع سنوات وتجريده من حقوقه المدنية، وتغريمه بمبلغ مليون ونصف ليرة، بالإضافة لمصادرة أجهزة إلكترونية كانت بحوزته.

ووجهت المحكمة تهمة إلى جابر بـ “قيامه بالتواصل والتعامل مع إسرائيل والتي تعتبرها لبنان عدواً لها، وتزويدهم بمعلومات أمنية وعسكرية، وتجنيد أشخاص للتعامل مع العدو، ونشر الفكر الصهيوني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والقيام بنشاطات من شأنها إثارة النعرات الطائفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى