منوعات

شاهد فيديو صادم.. طفل يقود قطار في مصر والسلطات تتحرّك

انتشر مقطع مصور على  مواقع التواصل الاجتماعي  لطفل يقود قطار حيث ظهر في مقعد القيادة في كفر الشيخ بمصر ما تسبب بحالة من الجدل العارم.

مقطع الفيديو الذي يظهر طفل يقود قطار جاء بالتزامن مع حوادث القطارات المفجعة التي ألمت بمصر وخلفت عشرات الضحايا، استدعى تدخلاً عاجلاً من وزارة الداخلية المصرية، التي أصدرت بياناً للتعليق عليه.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيانها إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” .

وبحسب البيان الخاص حول “طفل يقود قطار” فقد ظهر خلاله أحد الأطفال يجلس على مقعد السائق داخل كابينة القيادة بأحد القطارات وبجانبه شخص آخر يقوم بتصويره، والصياح بأن القطار سيتوقف وبدت حالة من الهلع داخل الكابينة.

فإنه تبين بالفحص أن مقطع “فيديو طفل يقود قطار” المشار إليه قديم تم تصويره عام 2018 داخل القطار المتجه من محطة كفرالشيخ إلى محطة قلين.

كما توصلت التحريات إلى أن الذي كان متواجدا داخل كابينة القطار شخصان.

وتابع بيان الداخلية المصرية أنه بعد” تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما قررا أنهما كانا متواجدين داخل كابينة الجرار الخلفي الاحتياطي (غير المستخدم).

وأكمل البيان أنهما قاما بتصوير هذا الفيديو على سبيل الدعابة وأن الذي قام بنشر هذا الفيديو صديق لهما.

واشار البيان الى انه تم ضبطه واقر أنه قام بوضع فيديو “طفل يقود قطار” على تطبيق “الواتس آب” وأنه فوجئ بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك”.

زر الذهاب إلى الأعلى