الرئيسيةمنوعات

ريال مدريد يعلن عن اسم مدربه الجديد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي في منصب المدير الفني للفريق خلفاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 ودخل أنشيلوتي فجأة في حسابات فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الذي نجح في إقناعه بترك تدريب إيفرتون الإنجليزي وتولي قيادة النادي الملكي. 

وكان راؤول غونزاليس المهاجم السابق للريال والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المرشحين الأبرز لتدريب النادي الملكي.

وعاد بذلك أنشيلوتي إلى النادي الذي أقاله قبل ستة أعوام، عندما كان بيريز يتولى رئاسة النادي حينها، وتوصل لهذا القرار في نهاية موسم 2014 /2015. وقال بيريز حينذاك إنه تجمعه علاقة جيدة بأنشيلوتي، ويبدو أن هذا الأمر سهل مهمته في إعادة المدرب الإيطالي إلى مدريد.

ولم ينجح أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني خلال ولايته الأولى التي امتدت لعامين، لكنه صعد إلى منصة التتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2014، حينما توج الملكي بلقبه القاري العاشر. 

وأكد ريال مدريد نبأ تعيين أنشيلوتي عبر موقعه الرسمي ، قائلاً: “كارلو أنشيلوتي المدرب الجديد لريال مدريد، المدرب الإيطالي البالغ من العمر 61 عاماً جاء من صفوف إيفرتون وعاد إلى نادينا بعد أن حقق معه التاريخ خلال ولايته الأولى”. 

وأضاف البيان: “لقد درب ريال مدريد لموسمين بين عامي 2013 و2015 وأصبح المدرب الذي أحرز اللقب القاري العاشر، خلال فترة قيادته عاد الفريق لمنصات التتويج الأوروبية بعد 12 عاماً بعد المباراة النهائية التي لا تنسى في لشبونة أمام أتلتيكو مدريد”.

زر الذهاب إلى الأعلى