سياسة

بيع سورية بمبلغ 5 ملايين ليرة.. والقبـ.ض على 3 فتيات

أفاد موقع “لبنان 24″، إن “وصفي.ك” قام بخداع عدد من الفتيات، بتأمين فرص عمل لهنّ في “لبنان”، ومن ثم بعد حضورهنّ أجبرهنّ على العمل بالدعـ.ارة.

ووفق الموقع فإن “وصفي” وهو سوري الجنسية، يقيم في منطقة “سد البوشرية”، أحضر “أسمى” من “سوريا” مخبراً إياها أنه أوجد لها عملاً كنادلة مطعم، وحين وصلت إلى “لبنان” أقامت مع مجموعة من الفتيات، بينهنّ “نسمة” التي تعرضت لخداع مشابه، ثم قام بتجريدهنّ من الأوراق الثبوتية، وإرغامهن على ممارسة الدعـ.ارة مـ.هدداً إياهنّ بالضـ.رب والتعنـ.يف.

الفتاتان اللتان ألقيّ القبض عليهما، قالتا خلال التحقيقات، أن “وصفي” باع إحدى الفتيات السوريات لزميل له يدعى “عمر” سوري الجنسية أيضاً، يعمل في شبكة تسهيل دعـ.ارة، لقاء مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية.

السورية الثالثة التي ألقي القبض عليها تدعى “ليال”، ولا تختلف قصتها كثيراً عن قصص زميلاتها، إذ اعترفت بأنها مارست الدعـ.ارة بإرغام من زوجها “هيثم”، علماً أنها هربت من منزل زوجها، كما فعلت كل من “أسمى” و”نسمة” اللتان هربتا من منزل “وصفي”، لتجتمع الفتيات مصادفة ويتفقنّ على تأجير شقة مع الاستمرار بأعمال الدعـ.ارة لتأمين معيشتهنّ، وفق الموقع.

وبعد انتهاء التحقيقات أصدرت السلطات اللبنانية حكمها، بإدانة الفتيات الثلاث، والاكتفاء بعقوبة سـ.جن تتضمن مدة توقيفهنّ فقط، في حين كانت عقوبة “وصفي” و”هيثم” السجن لمدة 5 سنوات، وتغريمهما مبلغ 200 ألف ليرة لكل فتاة، بعد القبض عليهما إذ مايزالا فارين.

زر الذهاب إلى الأعلى