الرئيسيةسياسة

حول ترحيله.. محكمة ألمانية ترفض دعوى قدمها سوري مكفوف البصر

أفادت  الشبكة التلفزيونية الألمانية أن محكمة ألمانية بولاية بافاريا رفضت دعوى قدمها لاجئ سوري مكفوف البصر ضد قرار يقضي بترحيله إلى إسبانيا، دون أن توضّح الأسباب.

وذكرت الشبكة  أن المحكمة الإدارية في ريغنسبورغ رفضت شكوى قدمها اللاجئ السوري الكفيف محي الدين ساهو البالغ من العمر 27 عاماً ضد إشعار ترحيله إلى إسبانيا.

ونقلت الشبكة عن المتحدث باسم المحكمة الإدارية أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) لن يضطر بالتالي إلى تنفيذ إجراءات اللجوء في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم المحكمة “يمكن قانونياً ترحيل ساهو إلى إسبانيا بعد قرار المحكمة، لكن إلى الآن لا يزال غير واضح كيف ستتعامل سلطات الهجرة مع القضية”.

وأشارت الشبكة إلى أن ساهو دافع عن دعواه القضائية ضد قرار الترحيل بأنه كرجل أعمى في إسبانيا لا يمكنه أن يعيش حياة كالتي في ألمانيا. وقال إنه بدون دعم سيواجه صعوبة في إسبانيا. كما يريد أن ينهي درجة الماجستير في جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ.

وأوضحت الشبكة أن المحكمة الإدارية لم تكشف بعد أسباب قرارها، مشيرةً إلى أنه يمكن لساهو استئناف القرار، ومن ثم يتعين على المحكمة الإدارية البافارية أن تبت في القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى