اقتصاد

قرار أردني جديد حول نظام النقل التبادلي مع حكومة النظام السوري

قال رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، إنه سيتم إيقاف العمل بنظام “BACK TO BACK”، المُطبق منذ بداية جـ.ـائحـ.ـة فـ.ـيـ.ـروس “كـ.ـورونـ.ـا المستجد” على معبر نصيب – جابر الحدودي مع سوريا.

وأضاف الخصاونة أن القرار جاء من أجل عودة الحركة الاعتيادية على المعبر، مشيرًا إلى ضـ.ـرورة عـ.ـدم التساهل بتطبيق الإجـ.ـراءات الاحـ.ـترازيـ.ـة للحد من انتـ.ـشـ.ـار الفـ.ـيـ.ـروس.

وأوضح الخصاونة، أن الحكومة الأردنية جاهزة للتـ.ـعامـ.ـل مع أكثر من 150 شخصًا عبر الحدود يوميًا، مشيرًا إلى أنها جاهزة للتـ.ـعامـ.ـل مع 500 شخص يوميًا خلال أسبوع من الآن.

كما ألغى رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، إخراج الموافقات المُسبقة للمغادرين الأردنيين إلى سوريا عبر معبر “جابر”، بعد أن كانت محصورة بشروط محددة لا تسمح لجميع الأردنيين بالمغادرة، كما طالب بتعـ.ـميـ.ـم نفس الإجـ.ـراءات على معبر “الكرامة” في الأيام المقبلة.

وبدأت الأردن بتطبيق نظام “BACK TO BACK” (نظام النقل التبادلي)، منذ بداية الجـ.ـائحـ.ـة بـ.ـهـ.ـدف الحد من انتشار الفـ.ـيـ.ـروس في البلاد، إذ يجبر النظام أصحاب الشاحنات المحملة بالبضائع التي تريد عبور الأراضي الأردنية، بتفريغ حمولتها بشاحنات من داخل الأردن وإكمال طريقها دون دخول السائق إلى أراضيها.

زر الذهاب إلى الأعلى