الرئيسيةمنوعات

مواعيد النهائيات المثيرة في كوبا أمريكا و يورو 2020

يرتقب العالم اليوم الأحد 11 تموز بداية مباريات نهائي بطولتي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020. والذي سيجمع إنجلترا مع إيطاليا، ونهائي كوبا أمريكا بين البرازيل والأرجنتين.

وتلتقي البرازيل المضيفة مع غريمتها الأرجنتين على أرضية ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو عند الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت سوريا، في مباراة هي الرابعة من نوعها والتي تجمع المنتخبين في نهائي كوبا أمريكا.

وكان قد تأهل المنتخبان إلى النهائي، بعد تغلب منتخب البرازيل على البيرو بهدف وحيد الثلاثاء الفائت، في حين واجهت الأرجنتين منتخب كولومبيا الأربعاء، وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح.

أما في تاريخ مواجهات المنتخبين والتي تعتبر من أكثر المباريات ندية وتنافسية، التقى المنتخبان في 108 مباريات كان أولها عام 1914 وانتهت بفوز الأرجنتين ب 3 أهداف مقابل لا شيء، وفازت البرازيل في 43 لقاء بينما، تغلبت الأرجنتين عليها في 39 لقاء و 24 مباراة انتهت بالتعادل، وسجلت فيها البرازيل 165 هدف و 161 هدف للأرجنتين.

وفي مجموع البطولات التي حققتها منتخبات البرازيل والأرجنتين، حصدت البرازيل 24 بطولة كان أبرزها فوزها بكأس العالم 5 مرات وبطولة كوبا أمريكا 9 مرات وكأس القارات ل 4 مرات، في حين فازت الأرجنتين بكأس العالم مرتين و14 مرة ببطولة كوبا أمريكا ومرة واحدة بكأس القارات.

في سياق متصل، يلتقي منتخبا إيطاليا وإنجلترا غداً في تمام الساعة 10 مساءً، في نهائي أمم أوروبا 2020 على أرضية ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن، بعدما وصلا للنهائي بتغلبهما على إسبانيا والدانمارك.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في 27 مباراة تغلب فيها المنتخب الإيطالي بالفوز 10 مرات، بينما فازت إنجلترا ب 8 مواجهات وتعادلا في 9 مباريات، وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في كأس العالم 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى