اقتصادالرئيسية

فقط في سوريا برنامج لتقنين المياه.. مسؤول في النظام يتحدث عن إسراف السوريين للماء

قال مدير الاستثمار والصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها التابعة للنظام “محمود زلزلة” إن “استهلاك السوريين للمياه في العاصمة والريف المجاور وصل إلى أرقام قياسية غير منطقية خلال فترة العيد والعطل الحاصلة لمدة تفوق الـ10 أيام”.

وأضاف لصحيفة “الوطن” الموالية، أن “الاستهلاك في العاصمة وأجزاء من الريف، بلغ في تلك الفترة، 9 أمتار مكعبة في الثانية”.

جاء ذلك في وقت أعلنت فيه المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في مدينة دمشق أنها بدأت بتطبيق برنامج تقنين المياه في مناطق المدينة اعتباراً من يوم الأربعاء.

ونشرت المؤسسة على صفحتها “فيسبوك” برنامج التقنين وشمل مناطق “البرامكة ـ شارع خالد بن الوليد ـ دمشق القديمة ـ الميدان ـ الدويلعة ـ المنطقة الصناعية ـ الزاهرة ـ الفتالة ـ كفرسوسة ـ اوتستراد درعا الجديد” اعتباراً من الساعة /12:00/ ظهراً حتى /10:00/ ليلاً.

كما شمل التقنين في مناطق “أبو رمانة ـ عرنوس ـ الفردوس ـ المزرعة ـ شارع بغداد” بدءاً من الساعة /12:00/ ظهراً حتى /10:00/ ليلاً.

وأشارت أن التقنين يبدأ في مناطق “مساكن برزة ـ القابون ـ العدوي ـ شرقي التجارة ـ شارع فارس خوري ـ العباسيين ـ الزبلطاني-المزة القديمة ـ شارع الجلاء ـ أوتستراد المزة ـ الفيلات الشرقية” من الساعة /5:00/ مساءً حتى الساعة /5:00/ فجراً.

وحدد البرنامج التقنين في مناطق “المزة الفيلات الغربية ـ الفيلات المتصلة ـ مزة 86 منخفض” بدءاً من الساعة /8:00/ صباحاً حتى الساعة /5:00/ مساءً، أما في كل من “برزة البلد ـ مساكن برزة مسبق الصنع” فمن الساعة /3:00/ عصراً حتى الساعة /3:00/ فجراً.

زر الذهاب إلى الأعلى