الرئيسيةسياسة

منها إقامة طويلة الأمد.. قرارات تركية مرتقبة حول اللاجئين السوريين

كشفت الحكومة التركية، عن نيتها إعطاء اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها إقامة طويلة الأمد، وذلك عقب اجتماع مغلق، ضم مسؤولين في الحكومة التركية مع شخصيات سورية وتركية فاعلة.

كما قررت تشكيل لجنة للتقريب بين المجتمعين التركي والسوري، إضافة إلى تنسيق اجتماع مع الجمعيات والناشطين شمال #سوريا، وتخصيص منصة لقبول الشكاوى وحل المشاكل.

وقال رئيس “طاولة الحلول” مهدي داود، إن أبرز مخرجات اللقاء تتعلق بنية الحكومة التركية إلغاء طلب جواز سفر ساري المفعول لتجديد الإقامات السياحية للسوريين، ومنحهم إقامات طويلة الأمد.

وأوضح أن هناك قرارات أخرى، بينها إعطاء تعليمات لمراجعة ملفات الحصول على الجنسية التركية المبطلة، ومتابعة الملفات المتوقفة، وتسهيلات استخراج أذونات العمل للسوريين، وفق موقع “تلفزيون سوريا”.

وأشار داود إلى وعود باعتماد البوابة الحكومية الإلكترونية “e-devlet” لتحديث بيانات حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، والإقامات السياحية من السوريين، ما سيوفر كثيراً من الجهد والوقت، كما لفت إلى العمل على تشكيل هيئة استشارية تجتمع مرة شهرياً، وهيئة أخرى لمناقشة ومتابعة الصعوبات التي يواجهها السوريون.

زر الذهاب إلى الأعلى