اقتصاد

توقيع عقد بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي لإنشاء أول متنزه للألعاب المائية

أعلنت شركة القدية للاستثمار عن منحها عقدًا بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي (750 مليون دولار) لتشييد أول منتزه ترفيهي للألعاب المائية في المملكة والأكبر من نوعه في المنطقة وتم ترسية العقد على كل من شركة أليك للهندسة والمقاولات، وشركة السيف للمقاولات الهندسية في مشروع مشترك لبناء المنتزه الذي سيكون واحداً من أبرز الوجهات الترفيهية في القدية، العاصمة المستقبلية للترفيه والرياضة والثقافة.

وتم توقيع العقد من قبل سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، وكيز تيلور، الرئيس التنفيذي لشركة أليك للهندسة والمقاولات، وأحمد البسام، الرئيس التنفيذي لشركة السيف للمقاولات الهندسية في احتفال خاص أقيم بمركز التجربة والزوار في القدية، تبعه وضع حجر الأساس إيذانا ببدء أعمال البناء.

وسيقام منتزه الألعاب المائية على مساحة تبلغ 252 ألف متر مربع، وسيضم 22 لعبة ومعلماً، منها 9 ألعاب ستكون الأولى من نوعها عالمياً كما سيستمتع الزوار بـ9 مناطق مصممة بشكل مبتكر وهي: البوابة الرئيسية، وصخرة الجمل، وكهف الضب، ووادي الأمواج، والمغارة، ووادي الأفاعي، والقمة العربية، وأراضي الرعي، وبحيرة الركمجة. وتم استيحاء تصميم هذه المناطق من الحيوانات المحلية التي عاشت واستوطنت في منطقة القدية. كما سيتيح المنتزه للزوار الاستمتاع بتجربة استثنائية من المغامرات المثيرة التي لا تُنسى، كما سيحتوي المنتزه على أحدث المرافق للرياضات المائية، و17 متجرًا للمأكولات والتسوق.

زر الذهاب إلى الأعلى