سياسة

شروط جديدة لدخول القادمين إلى لبنان من السوريين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني عن شروط جديدة لدخول القادمين إلى لبنان عبر المراكز الحدودية البرية.

وقالت المديرية في بيان إن اللبنانيين، واللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والعرب والأجانب القادمين إلى لبنان وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان، بالإضافة إلى السوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان، والسوريين الحائزين على إقامات مؤقتة لمدة 6 أشهر عدة سفرات (سمات خروج وعودة)، يسمح لهم بالدخول عبر المعابر البرية جميع أيام الأسبوع.

واشترطت أن يكون الوافدون أعلاه حائزين على شهادة تلقيح ضد كورونا، أو إبرازهم نتيجة سلبية لفحص (PCR) من البلدان القادمين منها لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 48 ساعة، أو نتيجة سلبية لفحص اختبار سريع، لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة. مشيرةً إلى أن الإجراءات نفسها المذكورة أعلاه تطبق على الوافدين إلى الأراضي اللبنانية عبر المعابر البحرية.

وأضاف البيان أن السوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في لبنان (موعد سفارة)، يسمح لهم بالدخول عبر المعابر البرية جميع أيام الأسبوع، على أن يكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة المراد مراجعتها. وبالنسبة للقادمين لمراجعة السفارة التركية، فيجب أن تكون المستندات صادرة عن الشركة المتعاقدة مع السفارة التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى