سياسة

نظام الأسد ينقضّ على ممتلكات المحكومين بالإعدام

نظام الأسد ينقضّ على ممتلكات المحكومين بالإعدام

قال موقع “سيريا ريبورت” إن نظام الأسد صادر ممتلكات الأشخاص الذين صدرت بحقهم أحكام إعدام من قبل “محكمة الإرهاب” العسكرية التابعة له، في بلدة “حتيتة التركمان” بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وذكر الموقع أن أهالي الأشخاص المحكومين بـ”الإعدام” تلقوا عبر مخاتير الأحياء وأعضاء الفرقة الحزبية في البلدة، قرارا ينص على أن أملاكهم مصادرة، حيث وضعت المخابرات الجوية يدها على جزءا منها فيما ذهب الجزء الآخر لمجلس المدينة.

وأوضح أن فرع المخابرات الجوية منع عشرات العائلات من أهالي البلدة من الوصول إلى منازلهم وعقاراتهم، مؤكدا أن العناصر اتخذوا من منطقة “الميدنية” السكنية في البلدة مقرات أمنية لهم، كونها تقع على مدخل البلدة من جهة طريق مطار دمشق الدولي، كما تقع بين حاجزي “الجسر الخامس” التابعين للفرع ذاته.

وأضاف أن ذلك جاء بعد مطالبة مالكي العقارات في الحي السماح لهم بالعودة إلى منازلهم، مشددا على أن اللجنة الأمنية التي تتألف من أمين فرقة حزب البعث ورئيس المجلس البلدي ومختار البلدة، إضافة للمثلين عن المخابرات الجوية، رفضت جميع مطالبهم.

ولفت إلى أن اللجنة الأمنية أغلقت عشرات المنازل بالشمع الأحمر، وأن العقارات توزعت بين فرع المخابرات الجوية والمجلس البلدي.

زر الذهاب إلى الأعلى