منوعات

تصريحات لا تعكس الواقع.. كيف وصف نبيل معلول اللاعب السوري بشكل عام؟

قال المدرب التونسي “نبيل معلول” أنه شاهد مباريات المنتخب السوري القديمة وخصوصاً السنتين الأخيريتين ولمدة شهر كامل قبل الموافقة على تدريب منتخب سوريا لكرة القدم، و قد لاحظ أن اللاعب السوري لديه نضج تكتيكي كبير وروح عالية فهو يحاول أن يعطي 100% من إمكانياته البدنية في كل مباراة وهذا أهم شيء في كرة القدم.

وفي حديثه مع قناة “ON TIME” المصرية قال “معلول” أدركت أن المنتخب السوري قادر على الوصول للأدوار الأولى من كأس العالم باللاعبين الموجودين حالياً وذلك من خلال تكثيف التمارين وبنضج تكتيكي أكبر، مشيراً إلى التطور الكبير الذي حدث خلال السنة الأخيرة من الناحية التكتيكية وحل المشكلة البدنية التي كانت نقطة سلبية للمنتخب.

كرة القدم مبينة على الانضباط يقول “المعلول”، وبالتالي زيادة الوزن عند اللاعب تدخل في قلة الانضباط وليس من المعقول لاعب في “الهلال” السعودي أو في المنتخب ويكون عنده زيادة في الوزن 5 كيلو علماً أن أي مدرب عندما يلاحظ زيادة كيلو أو 2 كيلو عند لاعب من لاعبيه يقول له أن يتدرب لوحده مع مدرب اللياقة البدنية.

فيما يخص “عمر خريبين” قال “المعلول” إن ما جرى هو  أمور تأديبية انضباطية وسيتم تعديها مشيراً إلى أن الهدف دائماً هو نجاح المنتخب السوري و”خريبين” قادر أن يعطي إضافة للمنتخب.

أما إصابات “عمر السومة” المتكررة” بررها المدرب بأن كثرة المباريات سببت الإصابة إضافة إلى أن “السومة” في الفترة الأخيرة لعب وبإصابة خفيفة مع إصابة سابقة كانت في معسكر المنتخب في آذار الماضي وعاد وخاض مباريات بعدها بدون استشفاء كبير ولم يكن جاهز 100%، ولكن حالياً بدأ يعود “السومة” وهو يحضّر جيداً مع فريقه “الأهلي” السعودي وسيكون جاهز في شهر أيلول.

وختم واصفاً المواجهة المرتقبة بين سوريا والمنتخب التونسي في بطولة كأس العرب القادمة قائلاً: «صعبة وموقف لا أحسد عليه».

زر الذهاب إلى الأعلى