سياسة

صدمة كبيرة بتفاصيل اختـ.طاف تاجر في دمشق

تداولت صفحات على مواقع التواصل خبر اختطاف التاجر عزت الخطيب صاحب “بن البيك”  في دمشق.

ونشر زاهر الخطيب ابن التاجر عزت الخطيب تفاصيل الاختطاف على صفحته في فيسبوك، قائلاً “جرت الحادثة يوم الاثنين الفائت، وأثناء عودة والدي (82 عام)، من عمله إلى المنزل، توقف لشراء بعض الحاجات في منطقة الزاهرة مواجه المركز الثقافي، وأثناء عودته إلى سيارته، توقفت أمامه سيارة بيضاء فيميه أسود، نزل شاب (ضخم الجثة) يحمل جهاز لاسلكي، سأل الوالد (حضرتك عزت الخطيب صاحب بن البيك؟ نحن المكتب السري، رئيس الفرع طالبك لبعض الأسئلة) أدخله السيارة وأغلق الباب”.

وتابع زاهر: “الشاب قال لوالدي أنت تتاجر بالدولار وعندنا إثباتات وصور، وإذا ذهبت للفرع ستسجن 7 سنوات، وطلب منه دفع 150 ألف دولار لإطلاق سراحه مباشرةً. وأضاف “الوالد قال له هذا كذب (وين معلمك)… هنا قام الخاطف بربط يديه بالحزامة البلاستيك ثم عصب عينيه، واستخدموا جوال الوالد للاتصال بنا طلباً للفدية 150 ألف دولار ثم مع المراعاة والتخفيض فقط 100 ألف دولار… وإلا وإلا وإلا… ثم عاد أحدهم وأخذ سيارة الوالد”.

كما ذكر زاهر أنهم توجهوا لفرع الأمن الجنائي وعلى الفور بدأ التنسيق… وفي أقل من 24 ساعة كان والدهم معهم، والخاطفين في الفرع، وأن الخاطف أخفى والده في مكان بمنطقة ركن الدين في دمشق وهو المكان الذي تم تحريره منه.

وأضاف أن المفاجأة كانت أن الخاطف هو ابن تاجر في السوق وعلى علاقة صداقة وعمل مع الوالد، بالتعاون مع طالبين جامعيين من مواليد 1998 و2000، الأول يدرس حقوق والثاني صيدلة.

زر الذهاب إلى الأعلى