الرئيسيةسياسة

مهـ.ددا إياهم بأول انتخابات.. مسؤول تركي يهـ.اجم السوريين

هاجـ.م نائب رئيس مجموعة حزب الجيد التركي المعارض، اللاجئين السوريين ووصفهم بالـ “محتلين”، وتوعدهم بواحد من مصيرين بعد أول انتخابات قادمة في البلاد.

واستهدف لطفي توركان، اللاجئين السوريين بخطاب عنـ.صري، في تصريحات ألقاها  في مؤتمر صحفي عُقد الخميس في مبنى البرلمان، وذلك وفق ما نشرته وسائل الإعلام التركية.

قال توركان موجهاً كلامه إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، “مشكلتنا الأكبر في المستقبل القريب ستكون قضية اللاجئين السوريين، حان الوقت لإغلاق هذه القضية التي تشمل بعض المشاكل، أهمها الإرهاب ثم الانتقال إلى التركيبة الديمغرافية”.

وأضاف توركان “لا لإطالة أمدها بل لإغلاقها، نوصي بإجراء الاستعدادات مسبقاً، لن نسمح لسوريين لا يختلفون عن المحتل بالبقاء”، مؤكدا أن الأمة التركية ليست راعية ومسؤولة عن السوريين.

وتابع  توركان “سيعود السوريون إلى بلدهم أو سنرسلهم للأوربيين ليستضيفوهم بعد أول انتخابات  قادمة(وكأنه ضامن فوز المعارضة بالانتخابات سلفا)، ثم علّق: “تركيا ليست غرفة انتظار مستأجرة في الفناء الخلفي لأوروبا على الإطلاق”، بالإشارة إلى زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء 6 نيسان/ أبريل إلى تركيا.

وقال “يقدمون الأموال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لماذا؟ من أجل وقف عبور اللاجئين من تركيا إلى أوروبا، 6 مليارات دولار لتمديد اتفاقية منع العبور، واصفا إياها بـ ( اتفاقية مجالسة الأطفال) لمدة خمس سنوات”.

زر الذهاب إلى الأعلى