الرئيسيةسياسة

تصعيد إماراتي ضد لبنان على خلفية تصريحات جورج قرداحي

طالبت الإمارات العربية المتحدة  مواطنيها المتواجدين في لبنان بالعودة الى أرض الوطن “الإمارات” في أقرب وقت ممكن وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة بين بيروت ودول الخليج، بعد تصريحات وزير الإعلام البنان جورج قرداحي.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فإن “وزارة الخارجية والتعاون الدولي تدعو جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان لضرورة العودة إلى دولة الإمارات في أقرب وقت”.

وقد أرجعت ذلك إلى “الأحداث الراهنة وبناءً على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان والذي جاء تزامناً مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها من لبنان”.

ونقلت الوكالة تصريحاً لخالد عبد الله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، قال فيه إنه “تجسيداً لحرص دولة الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان، كما أكد جاهزية الوزارة لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان وذلك للعودة إلى دولة الإمارات”.

إلى جانب ذلك، وضعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية رهن الإشارة رقم هاتفي خاص بمواطنيها المتواجدين في جمهورية لبنان، وحثتهم على ضرورة التواصل مع مركز اتصال الوزارة لوضع الترتيبات الخاصة بعودتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى