الرئيسيةسياسة

آلاف المهاجرين يصلون إلى ألمانيا

أفادت الشرطة الاتحادية الألمانية أن عدد المهاجرين الذين ألقي عليهم القبض في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي على الحدود البولندية الألمانية بلغ 5285 شخصا وصلوا إليها عبر طريق الهجرة الجديد بيلاروسيا – بولندا، والمعروف أيضا بطريق الهجرة العراق – بيلاروسيا.

وبهذا يكون إجمالي عدد المهاجرين وطالبي اللجوء الذين قدموا إلى ألمانيا عبر هذا الطريق منذ بداية العام، قد بلغ 7831 مهاجرا حتى الآن، ثلثاهم تقريبا قدموا في الشهر المنصرم وحده.

وارتفعت عمليات تسلل المهاجرين الوافدين من بيلاروسيا، بعد أن أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في أيار/مايو الماضي أنه سيتوقف عن منع المهاجرين من مواصلة رحلتهم من بلاده صوب بولندا ودول البلطيق، في رد فعل منه على العقوبات الأوروبية المشددة على بلاده.

ويتهم الاتحاد الأوروبي لوكاشينكو بنقل أشخاص بطريقة منظمة من مناطق أزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وهو ما جعل بولندا وليتوانيا ولاتفيا تشدد تأمين الحدود ورغم ذلك يتمكن الآلاف من الوصول إلى ألمانيا.

وحسب بيانات الشرطة الاتحادية، فقد تم ضبط 597 شخصا دخلوا إلى الأراضي الألمانية عبر طريق بيلاروسيا – بولندا يومي العطلة الأسبوعية الماضيين فقط، وأشارت الشرطة إلى أن غالبية هؤلاء عراقيون وسوريون وإيرانيون وأفغان.

زر الذهاب إلى الأعلى