اقتصادالرئيسية

على صلة بالنظام السوري… بريطانيا تعاقب أشخاص وشركات روس

فرضت هيئة تنظيم العقوبات في المملكة المتحدة عقوبات على أشخاص وشركات روس، وشركة بريطانية لانتهاكهم العقوبات المفروضة على النظام السوري.

وأضافت إلى قائمة العقوبات المفروضة على النظام السوري، وجمدت الأصول المالية لأربعة ضباط روس، شاركوا أو دعموا النظام في سوريا، اثنان منهم كانا قياديين في شركة “فاغنر” الروسية المقربة من السلطة الروسية.

وأُضيفت ثلاث شركات روسية (Evro Polis، Mercury، Velada)، إلى قائمة العقوبات لعملها في مجال النفط والغاز في سوريا، وبالتالي تورطها في دعم النظام أو الاستفادة منه.

كما فرضت هيئة تنظيم العقوبات في بريطانيا، ، غرامة على شركة مقرها الإمارات تابعة لشركة بريطانية لانتهاكها العقوبات المفروضة على سوريا.

وبلغت الغرامة نحو 15 ألف جنيه إسترليني (حوالي 18200 دولار)، ضد شركة “Tracerco”، التي تقدم منتجات وخدمات قياس النفط والغاز، وهي تتبع لشركة (جونسون ماثي) في لندن المتخصصة بالكيماويات.

وعُوقبت الشركة لإجرائها دفعتين مالييتين للخطوط الجوية السورية، الخاضعة للعقوبات مقابل عودة موظفها إلى بلده بين أيار 2017 وآب 2018، حين حجزت الشركة عبر وكالة سفريات في الإمارات.

وأدرج الاتحاد الأوروبي، الذي ضم حينها بريطانيا حتى 2020، الخطوط الجوية السورية في القائمة السوداء عام 2012، لخضوعها لسيطرة النظام السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى