اقتصاد

في سوريا.. طرح مشروع تأمين حريق جرة الغاز المنزلية

أعلن مسؤول حكومي لدى النظام عن مشروع تأمين حريق جرة الغاز المنزلية، ستُضاف قيمتها على سعر الجرة بعد الحصول على الموافقة من الوزارة.

وأكد معاون مدير المؤسسة السورية العامة للتأمين، أديب عساف لإذاعة ميلودي المحلية أن اتفاق جرى مع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية سادكوب.

وقال إن التعويض يشمل الأضرار الناجمة عن استخدام جرة الغاز المنزلية، بقيمة ثلاثة مليون ليرة سورية للأضرار المادية، وخمسة مليون للأضرار الجسدية، بينما قيمة رسوم التأمين ستكون زهيدة للغاية.

وبين أن إجمالي هذه العقود التي أصدرتها المؤسسة لعام 2021، بلغت 18726 عقد، فيما وصل عدد عقود التأمين الإلزامي لـ 954365 عقد، أما عن البدلات فحصلت المؤسسة من عقود جميع الأخطار على مبلغ 3.359 مليار ليرة، بينما كان مجموع بدلات عقود التأمين الإلزامي 17 مليار و51 مليون ليرة، ليكون إجمالي بدلات كل العقود إضافة لعقود البطاقة البرتقالية، وعقود تأمين حمولة الصهاريج 22 مليار 690 مليون 864 ألف ليرة سورية.

أما بالنسبة للتعويضات الممنوحة من قبل المؤسسة، أوضح عساف، أن التعويضات الممنوحة بموجب عقود التأمين الإلزامي عن الحوادث المادية 409 مليون و704 ألف ليرة، والجسدية 98 مليون 334 ألف، ونوه إلى وجود تعويضات تُصرف عن طريق القضاء، وهي التي لم يراجع المواطن فيها المؤسسة، معتبرا أن الوفورات تستثمرها المؤسسة باتجاهات أخرى، كالتأمين الصحي، أما عن رفع سقف التعويض لعقد التأمين الإلزامي، فيعود لمجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين

زر الذهاب إلى الأعلى