الرئيسيةسياسة

اعـ.تقالات ومصادرة ممتلكات.. أجهزة أمن النظام “تسرح وتمرح” في دمشق

قال موقع “صوت العاصمة” إن أجهزة أمن النظام السوري نفذت حملة دهم في أسواق العاصمة دمشق، اعتقلت خلالها أكثر من 35 شاباً من أصحاب المحال التجارية وموظفيهم، بتهمة “التعامل بغير الليرة السورية”.

وأوضح الموقع أن الحملة ركّزت في أسواق “الصالحية” و”الشعلان” و”الحمراء”، واستهدفت فيها العديد من المحال التجارية في المناطق المذكورة.

وأضاف أن عناصر الدوريات صادروا عشرات الهواتف وأجهزة الكمبيوتر من المحال التجارية خلال عملية الدهم، تقدر قيمتها تُقدر بملايين الليرات.

وأشار إلى أن حملة الاعتـ.قالات، تزامنت مع حملة أطلقها فرع “الأربعين” التابع لـ”أمن الدولة” في مناطق “الصالحية” و”الشعلان” و”المالكي”، استهدف فيها العديد من الأكشاك المنتشرة في المنطقة.

وأكّد الموقع أن دوريات فرع “الأربعين” فرضت مبالغ مالية كبيرة على أصحاب الأكشاك والباعة الجوالين في المناطق المذكورة، بذريعة بيع “بضائع أجنبية مهربة”، لافتاً إلى أنها لم تُصادر أي من تلك المنتجات.

وأوضح أن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، وأخرى تتبع للأمن الجنائي، نفّذت حمـ.لة مشابهة مطلع شباط الفائت، استهدفت فيها العديد من المحال التجارية في أسواق “الحميدية” و”الحريقة” و”المرجة” إضافة لبعض المحال في “برج دمشق”، اعتقلت خلالها أكثر من 30 شابا موجّهة لهم تهمة التعامل بالدولار الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى